كيفية العناية بالأشياء الفاخرة في المنزل

هل تهتمي بالأشياء الفاخرة ؟ بالنسبة لمعظم الناس ، تعتبر العناصر الكمالية كنوزًا شخصية. بصرف النظر عن أسعارها المرتفعة ، فإنها تعتبر أيضًا رموزًا للمكانة ، وذلك بفضل العلامات التجارية المرتبطة بها. يعتبرها البعض استثمارات ويمكن أن تجلب سعرًا أعلى لإعادة البيع مقارنةً بالحقيبة أو المجوهرات أو الأحذية أو الملابس أو السلع الاستهلاكية التي تأتي من العلامات التجارية المعتادة. بالنسبة لهواة الجمع الجادين ، فإن امتلاك أحدث عنصر فاخر ،  خاصةً إذا كان إصدارًا محدودًا أو نشأ عن تعاون المصمم ، يتحدث عن حساسيات قدرتهم المالية.

ستحتاج حقائبك ومجوهراتك وملابسك والأشياء الفاخرة الأخرى إلى عناية كبيرة ، خاصة إذا كنت تقيم في المنزل.

 

نظرًا لأن العناصر الفاخرة في كثير من الأحيان تعادل الجودة العالية، فإن معظم المالكين سيحرصون بشدة على ضمان استمرار هذه العناصر لفترة أطول مما هو معلن عنه ، أو لفترة كافية بحيث يمكنهم منحها كإرث لأطفالهم ، وأحيانًا لأحفادهم.

 

بغض النظر، ستظل العناصر الفاخرة فاخرة إذا تم صيانتها جيدًا أيضًا. على عكس العناصر الشائعة، فإن بعض العناصر الفاخرة عرضة للتغير المستمر في الطقس والرطوبة وحتى تراكم الغبار وجزيئات الغبار. يتعرض البعض لظروف قاسية عند استخدامه، لذلك يميلون إلى الحصول على خدوش وبقع وعيوب أخرى يمكن أن تقلل من الجودة الشاملة ومظهر العنصر الفاخر. حتى إذا كنت تقضي وقتًا أطول في المنزل في الوقت الحاضر، فلا يوجد وقت أفضل للتعرف على كيفية تعلم العناية بالأشياء الفاخرة، سواء كان ذلك أيًا كان ما تقوم بجمعه.

 

سواء كنت تستخدمها يوميًا أو للمناسبات الخاصة وأندرها، من المهم أن تعرف كيفية العناية بالأشياء الفاخرة لجعل استثماراتك تدوم. وإذا كنت تمتلك أشياء فاخرة سلمها والديك أو أجدادك، فإن معرفة كيفية الحفاظ عليها سيساعدك أيضًا في الحفاظ على الجمال في كل التفاصيل والقصص التي تأتي معها.

كوني حذره عند تنظيف الملابس الفاخرة

يمكن أن يكون الاهتمام بالملابس الفاخرة أمرًا صعبًا حقًا. الحيلة هي معرفة كيفية غسلها وتجفيفها وتنظيفها وتخزينها.

يتجه معظم الناس إلى خدمة غسيل أو تنظيف متخصصة تتفهم كيفية العناية بالملابس الفاخرة بسبب غسيلها. يستخدمون تقنيات خاصة لتنظيف ملابسك الفاخرة والضغط عليها مع الحفاظ على جودة الملابس الفاخرة. تبذل بعض الشركات جهدًا إضافيًا لإزالة البقع العرضية لتحسين اللون والمظهر العام للملابس الفاخرة.

 

ومع ذلك، يمكنك بسهولة الاعتناء بملابسك الفاخرة في المنزل من خلال التفكير فيما تستخدمه لغسلها وكيفية تجفيفها. الماء في درجة حرارة الغرفة إلى الماء البارد هو الأفضل لتقليل فرص الانكماش. تتفاعل معظم الملابس الفاخرة مع المنظفات القوية ومكيفات الأقمشة، لذا استخدم صابون غسيل معتدل. يجب غسل الملابس الفاخرة المصنوعة من مواد حساسة باليد. تجنب تمشيطها أو طيها، خاصة مع الملابس الهيكلية، لأنها قد تتشوه. علاوة على ذلك، تجنب خلطها مع العناصر الأخرى التي يمكن أن ينزف لونها.

 

إذا لم تكن متأكدًا مما يجب فعله، فإن ملابسك الفاخرة ، مثل أي ملابس أخرى ، تأتي مع ملصق يوضح بوضوح جميع التعليمات المتعلقة بالغسيل والعناية. اقرأها وافهمها قبل محاولة تنظيفها بنفسك. إذا كنت لا تزال غير متأكد من الملابس الفاخرة المصنوعة من المواد الحساسة، مثل الحرير أو الجلد ، فيمكنك دائمًا إرسال ملابسك للتنظيف الجاف عند الضرورة.

 

حافظي على مجوهراتك مصقولة نظيفة ولامعة وفي قمة جمالها

 

المجوهرات النظيفة والمصقولة واللامعه تجعلك تقدري جمالها في كل التفاصيل.

تنظيف مجوهراتك في محل المجوهرات يمكن أن يكلفك فاتورة باهظة الثمن. يمكنك بالفعل القيام بالتنظيف في المنزل باستخدام العناصر الموجودة لديك بالفعل. على سبيل المثال، يمكنك استخدام معجون أسنان عادي (غير ملون أو منكه) يحتوي على صودا الخبز لتنظيف الحلي الخاصة بك. تأكد أيضًا من أن معجون الأسنان لا يحتوي على مادة هلامية لأنه سيترك طبقة لاصقة. إذا لم يكن لديك واحدة، يمكنك صنع عجينة من صودا الخبز بكميات متساوية من الماء. استخدم فرشاة أسنان نظيفة للغاية وامسح مجوهراتك بقليل من معجون الأسنان. لا تنسى الزوايا الصغيرة. اتركيهم لمدة ساعة تقريبًا، ثم افركيهم بقطعة قماش ناعمة. هذا الخليط رائع أيضًا مع الماس والمجوهرات الماسية دون تشويهها.

 

التنظيم هو أيضًا مفتاح في الحفاظ على مجوهراتك في شكل قمة. احتفظ بها في صناديق وحوامل مجوهرات مخملية أو مبطنة ناعمة. يجب تعليق القلائد أو الاحتفاظ بها في صناديق فردية مسطحة لتجنب تشابك السلاسل. إذا كانت لديك سلاسل ذهبية متشابكة، يمكنك فصلها عن طريق وضعها على ورقة بلاستيكية وسكب القليل من زيت الأطفال ، ثم استخدام إبرتين للخياطة لفكهما.

 

حافظي على حذائك نظيفًا ومعقمًا وفي حالة جيدة

الأحذية هي أكثر ما يميز جميع العناصر الفاخرة، ولكن هناك طرق لارتدائها وتنظيفها بجودة وشكل بحيث تصبح بالاحذيه الجديده المعروضه في المتاجر

 

في بعض الأحيان، تُصنع الأحذية الفاخرة ، تمامًا مثل أي زوج آخر ، للمشي ، حتى لو كنت تعمل من المنزل. بغض النظر عن عدد المرات التي تستخدمها، فإن المفتاح هو تنظيفها وتلميعها بعد كل استخدام. استخدم منظفًا جيدًا للأحذية لا يطهر فقط، ولكنه أيضًا حساس للاستخدام بقطعة قماش ناعمة أو فرشاة. إذا كنت بحاجة إلى تنظيف حذائك الأبيض، فإن ملمع الأظافر فعال جدًا في إزالة البقع ، حتى الجزء السفلي من حذائك الرياضي.

 

إذا كنت قد اشتريت زوجًا جديدًا للتو، ففكر في حله لحماية باطن القدم الأصلي قدر الإمكان. الدقة هي طريقة فعالة من حيث التكلفة لإطالة عمر حذائك الفاخر.

 

عند تخزينها، احصل على زوج جيد من ملحقات الأحذية للحفاظ على شكلها. ضعها في حقيبة حذاء أو صندوق أحذية. إذا كنت تنوي عرضها في خزانة، فقم بترتيب حذائك بعناية وتجنب الاكتظاظ بها.

 

احرصي من الجلود والفراء والمعادن 

تحتاج العناصر الفاخرة المصنوعة من الجلد والفراء والمعادن إلى عناية إضافية للحفاظ على لمعانها وتالقها. 

اعتمادًا على مكان وضعها، تؤثر حالة الجلد والفراء والمعادن على الجودة الإجمالية للعنصر الفاخر. في بعض الأحيان، لا مفر منه لأنه يتم استخدامه في المناطق التي تستخدمها فيها بشكل طبيعي - مقابض الأكياس والأحزمة ، وأحزمة الصندل ، والمزيد.

 

من القواعد الأساسية شراء سلع فاخرة بألوان داكنة، لأنها أسهل في الصيانة. احتفظ بأغراضك الفاخرة من المستحضرات والعطور وحتى الأقلام، لأن الانسكاب قد يترك بقعًا. إذا كنت مغرمًا بالمستحضرات والعطور، انتظر 20-30 دقيقة على الأقل قبل استخدام العنصر الفاخر لتجنب النقل والتلف. بعد التنظيف، ضع أغراضك الفاخرة في كيس الغبار المخصص لها وقم بتخزينها على الفور. استخدم أيضًا حشوة أو أداة تشكيل أو ملحق للحفاظ على أغراضك الفاخرة في شكل رائع. حافظ على أغراضك الفاخرة من الحرارة المباشرة أو العالية. بالنسبة للبقع الصعبة، من الأفضل إرسال أغراضك الفاخرة إلى أخصائي تنظيف.

 

تعاملي مع ساعاتك الفاخرة كأدوات

الساعات الفاخرة هي أولاً وقبل كل شيء أجهزة ميكانيكية. من المهم أن تعامليهم على هذا النحو.

الساعات الفاخرة هي في الغالب آلات ميكانيكية صغيرة تحتوي على مئات من المكونات الصغيرة، حيث يعمل كل مكون بتفاوتات دقيقة للغاية لضمان تسليم الوقت على الرغم من تعرضه للحركة والصدمات والحرارة والرطوبة. علاوة على ذلك، تم تصميم الساعات الفاخرة بمواد عالية الجودة تعكس الحرفية المفصلة التي تستحق أن يختبرها الجيل القادم والأجيال القادمة.

 

على هذا النحو، تحتاج إلى ملء ساعاتك الفاخرة بانتظام مرة واحدة على الأقل في الشهر، خاصة إذا كنت لا ترتديها لفترة من الوقت. الساعات الفاخرة بآليات التعبئة الذاتية تحتاج إلى لف على الأقل 30 لفة. بالنسبة للساعات الفاخرة ذات التعبئة اليدوية، لف التاج حتى يقاوم للحفاظ على تشحيمه.

 

حافظ على حماية التاج أو المقبض الصغير الموجود على جانب الساعة حتى بعد الاستخدام. قبل لف ساعتك أو تعديلها، انزعها عن معصمك أولاً لتجنب الضغط الجانبي على التاج. لف التاج بحذر وتجنب الضغط المفرط.

 

عندما لا تكون قيد الاستخدام، تأكد من تنظيف كل سطح للساعة بقطعة قماش ناعمة ومبللة. يمكنك استخدام عود أسنان بطرف مبلل لتنظيف الفجوات الضيقة. قم بتخزين ساعاتك الفاخرة في منظم ساعات. لا تزدحمهم أبدًا أو تضعهم معًا بالمغناطيس.

 

حافظي عليهم من الرطوبه

يعد تكييف الهواء المركزي وأكياس هلام السيليكا رائعة للحفاظ على الرطوبة بعيدًا عن أغراضك الفاخرة الثمينة.

والرطوبة لا تلحق الضرر حتى بالمنازل الفاخرة الأكثر تصميمًا فحسب ، بل تلحق الضرر أيضًا بكل شيء بداخلها ، بما في ذلك أغراضك الفاخرة. الرطوبة العالية والمنخفضة تخلق رطوبة زائدة وتكثفًا قد يؤدي إلى العفن، ولن يعجبك ذلك في أغلى ممتلكاتك. تأكد من أن حلول التخزين الخاصة بك لا تتعرض لأشعة الشمس المباشرة. يمكن لمكيف الهواء أو المرطب الحصول على ظروف الهواء المناسبة. علاوة على ذلك، لا تتخلص من أكياس هلام السيليكا أو الأشياء المربعة الشكل التي بها كرات صغيرة. يتم وضعها هناك من قبل المصممين أو العلامات التجارية المفضلة لديك لسبب: يساعد هلام السيليكا على امتصاص الرطوبة ويحافظ على جفاف كل ما حوله. تميل العناصر الفاخرة، خاصة تلك المصنوعة من الجلد ، إلى التقشر أو التشقق أو التقليل من الجودة إذا تم تخزينها في أماكن رطبة. تأكد أيضًا من أن حاويات أو صناديق تخزين العناصر الفاخرة الخاصة بك لا تستدعي الرطوبة أيضًا.

 

استخدميهم

في بعض الأحيان ، تكون أفضل طريقة لرعايتهم هي تقديرهم لما هم عليه.

حتى لو كنت تفكر في امتلاك أشياء فاخرة لمجرد الإعجاب بها، فإن أفضل طريقة للعناية بالأشياء الفاخرة هي ارتدائها. بالتأكيد، قد لا يكون لديك أسباب لارتدائها هذه الأيام، ولكن ارتداء الملابس المفضلة ذات العلامات التجارية الخاصة بك يمكن أن يمنحك الكثير من الفوائد. علاوة على ذلك، أليس من الرائع أن ترتديها في المنزل، حيث تقل مخاطر تعريض ممتلكاتك الثمينة لعناصر ومواقف ليست تحت سيطرتك؟ 

يمنحك ارتداء أغراضك الفاخرة في المنزل أيضًا فرصة تدوير أغراضك، حتى العناصر الغريبة التي اشتريتها لمجرد نزوة.

 

دع أغراضك الفاخرة تتنفس وتتألق

إنه لأمر مخز تمامًا الاحتفاظ بها في الصناديق. اعرض لهم ما يستحقونه.

نظرًا لأننا نقضي المزيد والمزيد من الوقت في المنزل، فإن إضافة الجمال في التفاصيل في بعض الأحيان يمكن أن يساعد في تغيير مساحة المعيشة الخاصة بك. لماذا لا تحيط نفسك بقطع فاخرة تحبها وتعتز بها حقًا؟ اعرض مجموعة مختارة من العناصر الفاخرة في منزلك كجزء من الديكور الداخلي. على سبيل المثال، ماذا عن كسر ثوب الكرة المصمم الجميل من خزانتك وتعليقه بجانب أو بجانب مرآة ضخمة؟ أو قم بتخزين الحلي التي تختارها في صينية جميلة واعرضها مع الحلي الأخرى على طاولة القهوة أو طاولة جانبية في غرفة المعيشة او بجانب كتب القهوة على رف الكتب؟ مهما كان ما تقرر القيام به ، لا توجد قواعد في استكمال مساحة معيشتك عندما يتعلق الأمر بكنوزك الشخصية.

الحلي باهظة الثمن على صينية فريدة من نوعها هي حلوى رائعة للعين.

كلمة اخيره

مهما كانت الأسباب لشراء أحدث حقيبة أو حذاء أو مجوهرات أو قطعة فاخرة، فإن كل هذه الأسباب تقريبًا مرتبطة بالمشاعر القوية التي نمتلكها ونعلقها على أي شيء نشتريه بسعر باهظ. سواء أكنت في وضع مالي يسمح لهم بشراء سلع مخصصة باهظة الثمن أم لا، فقد اشتريتها من أجل الشعور بالإنجاز أو القبول أو التقدير. على هذا النحو، من المهم أن تضع في العمل للحفاظ على تألق وجودة العناصر الفاخرة الخاصة بك.

 

 تم نقلها وترجمتها من موقع 

https://www.brittany.com.ph

 

قراءة التالي

اترك تعليق

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.